الكرة الطائرة من الرياضات التي تعتمد اساسا في ادائها علي القدرة علي الوثب الاعلي بصفة تكاد تكون مستمرة فكل مهارات الكرة الطائرة تحتاج في ادائها الي الوثب لاعلي او الوثب لاعلي والي الامام فعلي سبيل المثال يحتاج اللاعب او اللاعبة الي الوثب لاعلي عند اداء مهارة الضرب الساحق من المنطقة الامامية ذلك للتغلب علي ارتفاع الشبكة وكذلك للتغلب علي حائط الصد للفريق المنافس ،وايضا يحتاج اللاعب او اللاعبة الي الوثب لاعلي وللامام عند اداء مهارة الضرب الساحق من المنطقة الخلفية او اداء الارسال الساحق وكذلك باقي مهارات الكرة الطائرة جميعها تحتاج الي الوثب لاعلي او الوثب لاعلي وللامام ، وهذا يعني ان اللاعب او اللاعبة يحتاج الي القدرة علي الوثب لاعلي بصفة تكاد تكون مستمرة طوال المبارة التي قد تستمر الي خمسة اشواط في حدود ساعتين تقريبا ، هذا يجعل اللاعب او اللاعبة في امس الحاجة الي صفة من الصفات المهمة جدا للاعبات الكرة الطائرة هي صفة تحمل الاداء. هدف البحث : يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير تنمية تحمل الأداء والقوة المميزة بالسرعة على مستوى دقة أداء الضرب الساحق والإرسال من أعلى أمامي مواجه للاعبات الكرة الطائرة من خلال تصميم برنامج تدريبي للتعرف على : - تأثير برنامج تدريب يمقترح على مستوى تحمل الأداء ( تحمل اداء الضرب الساحق ، تحمل اداء الارسال من اعلي امامي مواجه ) والقوه المميزة بالسرعة للاعبات الكرة الطائرة ( قيد البحث ) .
رفعت, منة الله محمد محمد. (2024). تأثير تنمية تحمل الأداء والقوة المميزة بالسرعة علي دقة أداء الضرب الساحق والأرسال من أعلي في الكرة الطائرة. مجلة بحوث التربية الشاملة, 21(38), -. doi: 10.21608/jsei.2024.301363.1573
MLA
منة الله محمد محمد رفعت. "تأثير تنمية تحمل الأداء والقوة المميزة بالسرعة علي دقة أداء الضرب الساحق والأرسال من أعلي في الكرة الطائرة", مجلة بحوث التربية الشاملة, 21, 38, 2024, -. doi: 10.21608/jsei.2024.301363.1573
HARVARD
رفعت, منة الله محمد محمد. (2024). 'تأثير تنمية تحمل الأداء والقوة المميزة بالسرعة علي دقة أداء الضرب الساحق والأرسال من أعلي في الكرة الطائرة', مجلة بحوث التربية الشاملة, 21(38), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2024.301363.1573
VANCOUVER
رفعت, منة الله محمد محمد. تأثير تنمية تحمل الأداء والقوة المميزة بالسرعة علي دقة أداء الضرب الساحق والأرسال من أعلي في الكرة الطائرة. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2024; 21(38): -. doi: 10.21608/jsei.2024.301363.1573