التسويق الالكتروني وعلاقته بخدمات إنقاص الوزن واكتساب اللياقة البدنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

يشهد عالمنا اليوم تطورات تكنولوجية سريعة خاصة في مجال الإعلام أدت إلى وجود ثورة معلوماتية أثرت بشكل مباشر على نمط العلاقات والمتغيرات والاتجاهات في كثير من المجالات الاقتصادية منها أو الاجتماعية أو الثقافية ....، مما جعل التغير في أداء الأعمال ومميزاتها وكيفية تأديتها ضرورة عملية للحفاظ على العملاء الحاليين واكتساب عملاء جدد، من بين هذه التغيرات مواكبة الواقع الافتراضي في أداء الأعمال، وبالخصوص الأعمال التسويقية.
ومن خلال عمل الباحثة كأخصائي رياضي بمديرة الشباب والرياضة وكذلك من خلال خبرتها بممارسة النشاط الرياضي واللياقة البدنية داخل العديد من الأندية الصحية فلاحظت ان معظم السيدات الذين يعانون من السمنة يتجهوا الى شراء المنتجات التي تساعد على إنقاص الوزن من خلال التسوق الإلكتروني دون ان يكون هناك وعي بأهمية هذا المنتج او مدي فائدته لهم او هل له تأثيرات سلبية على أجهزة الجسم المختلفة، كما وجدت الباحثة ان هناك بعض المركز الرياضية والصحية التي تقوم بعمل دعاية لها من خلال التسويق الالكتروني الهدف منها ربحي وليس الهدف منها المساعدة في انقاص الوزن او اكتساب اللياقة البدنية مما ساعد على ترك العديد من الاثار السلبية لدي المستهلكين عن التسوق الالكتروني، وكان هذا سبب اخر لإجراء هذه الدراسة.
ومن خلال العرض السابق تري الباحثة ان مشكلة البحث هي محاولة التعرف على العلاقة بين التسويق الالكتروني بخدمات إنقاص الوزن واكتساب اللياقة البدنية، وتوفير الإمكانات الحديثة البشرية والمادية، وتوفير الكوادر الفنية المتخصصة المؤهلة لذلك.
- هـدف البحـث:
تستهدف هذه الدراسة إلى التعرف على علاقة التسويق الالكتروني بخدمات إنقاص الوزن واكتساب اللياقة البدنية.

الكلمات الرئيسية