تأثير التغذيه الراجعه الذاتيه بالفيديو التفاعلي علي تعلم مهارة الوثب الطويل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

10.21608/jsei.2024.305364.1594

المستخلص

هدف البحث:
التعرف على تأثي تأثير التغذيه الراجعه الذاتيه بالفيديو التفاعلي علي تعلم مهارة الوثب الطويل.
منهج البحث:
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والاّخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلى – البعدى) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث .
مجتمع وعينة البحث:
يمثل مجتمع البحث تلميذات الصف الأول الإعدادى بنات بمدرسة مدرسة القدس الدولية بزهراء المعادى محافظة القاهرة ويبلغ عددها (65) تلميذة , تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ قوامها (40) تلميذة
الإستنتاجات:
1. ساهم البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام التغذيه الراجعه الذاتيه بالفيديو التفاعلي بشكل ايجابي في تحسن مهارة الوثب الطويل .
2. ساهم البرنامج التقليدي (الشرح واداء النموذج) بشكل ايجابي في تحسن مهارة الوثب الطويل .
3. تفوق البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام التغذيه الراجعه الذاتيه بالفيديو التفاعلي علي البرنامج التقليدي (الشرح واداء النموذج) في تحسن مهارة الوثب الطويل .
التوصيات:
• تطبيق برنامج التغذيه الراجعه الذاتيه بالفيديو التفاعلي علي تعلم بعض مهارات ألعاب القوي لتلميذات الصف الاول الإعدادي .
• استخدام التغذية الراجعة الذاتية عند تصميم حصص الفيديو التفاعلي لزيادة قدرة التلاميذ علي التحصيل وتنمية المهارات المختلفة وزيادة التركيز والانتباه .
• ضرورة توافر الإمكانات المادية لإستخدام البرامج التعليمية بواسطة الحاسب الاّلى والإنترنت .
• حث التلاميذ علي تطوير قدراتهم في استخدامهم للحاسب الآلي والفيديو التفاعلى حتى يتثني تفعيل المشاركة في التعليم والتعليم وفي التفاعل بين التلميذ والبرمجية حيث يساهم الكمبيوتر في زيادة دافعية المتعلم نحو التعليم .

الكلمات الرئيسية