دور الذكاء الاصطناعي في تحسين أداء المبتدئين بالسباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق

10.21608/jsei.2024.306338.1599

المستخلص

يهدف هذا البحث الي التعرف علي "دور الذكاء الاصطناعي في تحسين أداء المبتدئين بالسباحة"، وذلك من خلال التعرف علي متطلبات تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء المبتدئين بالسباحة، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب الدراسات المسحية لمناسبته لطبيعة وأهداف البحث، وبلغ إجمالي قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث من المدربين المشاركين ببطولة الجمهورية للسباحة، والبالغ عددهم (64) مدرباً من مدربي المراحل السنية المختلفة من أندية (الأهلي – الشمس – الزمالك – وادي دجلة – سموحة – هليوبليس – بترو سبورت – حدائق الأهرام – المقاولون العرب)، وكانت أهم النتائج:
- دلت استجابات عينة البحث في عبارات استبيان الذكاء الاصطناعي ودوره في تحسين أداء المبتدئين بالسباحة في البعد الأول : متطلبات استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المحور الأول " متطلبات دعم وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي" أن قيمة كا2 المحسوبة جاءت دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) في العبارات أرقام (7، 8، 9، 10، 11، 13) لأفراد عينة البحث.

- دلت استجابات عينة البحث في عبارات استبيان الذكاء الاصطناعي ودوره في تحسين أداء المبتدئين بالسباحة في البعد الأول : متطلبات استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المحور الثاني " المتطلبات التكنولوجية والنظم المعلوماتية" أن قيمة كا2 المحسوبة جاءت دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) في العبارات أرقام (2، 4، 5، 8) لأفراد عينة البحث.

الكلمات الرئيسية