فاعلية إستخدام إستراتيجية (K.W.L)المدعمة الكترونياً على تحسين المهارات الادائية التدريسية لمقرر طرق التدريس التطبيقى لطالبات كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

مع تقدم وسائل الإتصالات وثورة المعلومات وتحول العالم إلى قرية صغيرة أصبح من الضرورى إحداث ثورة فى التعليم وأساليبه وطريقة تدريسه بحيث نخلق جيلاً واعياً بما يدور حولنا فى العالم، وفى نفس الوقت نستطيع الحفاظ على هويته الوطنيه فى مواجهة تحديات العولمة، وتتوافر لديه القدرة على التنبؤ والإبداع لا الحفظ والتلقين.
وترى الباحثة أن تنمية المهارات الأدائية أمر بالغ الاهمية فالمهام التدريسية تجعل الطالبة أكثر معرفة وخبرة وقدرة على اتقان المهام التعليمية بسهولة ويسر كما انها تدعم الميل والرغبة تجاه التعلم والقدرة على مسايرة التطورات التكنولوجية.
وفى ضوء مشكلة الوقت و زيادة أعداد الطالبات رأى الباحثات أهمية القيام بدراسة علمية لمعرفة تأثير برنامج تعليمى بإستخدام إستراتيجية (K.W.L) المدعمة بمنصة اليكترونية على تحسين المهارات الادائية فى مقرر طرق التدريس التطبيقى بالكلية.
هدف البحث
يهدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام إستراتيجية (K.W.L) المدعمة الكترونيا على تحسين المهارات الادائية ( التخطيط - التنفيذ- التقويم – إدارة الصف – شخصية المعلم ) فى "الجزء الرئيسي" لدرس التربية الرياضية لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق.

الكلمات الرئيسية