يهدف البحث إلي التعرف على العلاقة بين عادات العقل ومستوي الأداء المهارى في السباحة، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي وذلك لملائمته لطبيعة البحث وأهدافه، مجتمع وعينه البحث يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق والبالغ عددهن (1294) للعام الجامعي 2023 /2024، وتم اختيار عينة البحث بطريقة عشوائية وعددهن 200 طالبة، قسمت إلي عينة أساسية والبالغ عددهن( 150) طالبة، ثم عينة استطلاعية وعددهن(50) طالبة ، الأجهزة والادوات الخاصة بالبحث: الأجهزة الخاصة بالبحث: جهاز الرستاميتر لقياس الطول (بالسنتيمتر) والوزن (بالكيلو جرام) - جهاز الديناموميتر (لقياس القوة العضلية). الأدوات الخاصة بالبحث: شريط قياس لقياس المسافات - ساعة إيقاف- صفارة- حمام سباحة - لوحات طفو- حبل. فى ضوء أهداف وفروض البحث والمنهج المستخدم وفى ضوء حدود عينة البحث وخصائصها ومن خلال التحليل الاحصائى وأستنادا على النتائج التى تم التوصل إليها أمكن للباحثة التوصل الي: وجود علاقة إرتباطية دالة احصائياً بين ابعاد مقياس عادات العقل ومستوى الأداء المهارى فى السباحة لطالبات الفرقة الأولى تتراوح ما بين 0.636 -0.739.
عزوز, إيمان. (2024). عادات العقل وعلاقتها بمستوى الأداء المهارى في السباحة لطالبات الفرقة الأولى. مجلة بحوث التربية الشاملة, 22(39), -. doi: 10.21608/jsei.2024.311004.1620
MLA
إيمان عزوز. "عادات العقل وعلاقتها بمستوى الأداء المهارى في السباحة لطالبات الفرقة الأولى", مجلة بحوث التربية الشاملة, 22, 39, 2024, -. doi: 10.21608/jsei.2024.311004.1620
HARVARD
عزوز, إيمان. (2024). 'عادات العقل وعلاقتها بمستوى الأداء المهارى في السباحة لطالبات الفرقة الأولى', مجلة بحوث التربية الشاملة, 22(39), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2024.311004.1620
VANCOUVER
عزوز, إيمان. عادات العقل وعلاقتها بمستوى الأداء المهارى في السباحة لطالبات الفرقة الأولى. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2024; 22(39): -. doi: 10.21608/jsei.2024.311004.1620