عادات العقل وعلاقتها بمستوي أداء مهارة التصويب بالوثب الطويل في كرة اليد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الألعاب، كلية التربية الرياضية بنات، جامعة الزقازيق

10.21608/jsei.2024.311816.1627

المستخلص

للتربية البدنية أهمية كبيرة في حياة الفرد والشعوب اذ اهتمت الكثير من دول العالم بها لأنها اساس بناء وتطوير النواحي التربوية والبدنية والنفسية، وكل دول العالم تسعى الى اللحاق بركب التقدم والتطور المتواصل مع متطلبات العصر الحالي، ولكي يتحقق ذلك لابد من الاهتمام بالتربية الرياضية لأنها تأخذ بيد الناشئ من الاجيال الصاعدة لكي يكونوا على مستوى من القدرة تدفعهم لتحمل مسؤولية التطور والازدهار المعرفي. يهدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين عادات العقل ومستوي أداء مهارة التصويب بالوثب الطويل في كرة اليد. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وذلك لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة. اشتمل مجتمع البحث على (884) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق للعام الجامعي 2023-2024. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة تخصص كرة اليد كلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق والبالغ عددهم (198) طالبة للعام الجامعي (2024-2023) تم سحب 48 طالبة كعينة استطلاعية وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية 150 طالبة. وكانت أهم النتائج وجود علاقة إرتباطية طردية دالة احصائياً بين ابعاد مقياس عادات العقل ومستوى أداء مهارة التصويب بالوثب الطويل.

الكلمات الرئيسية