فاعلية التعلم البنائي المدعم إلكترونياً على مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لمهارة الشقلبة الأمامية على اليدين على جهاز طاولة القفز لطلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربيه الرياضيه للبنين جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية التعلم البنائي المدعم إلكترونياً على مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لمهارة الشقلبة الأمامية على اليدين على جهاز طاولة القفز لتلاميذ المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2023/2024م .
فروض البحث:
1- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوي الأداء المهاري والمعرفي الخاص بمهارة الشقلبة الأمامية على اليدين على جهاز طاولة القفز قيد البحث ، ولصالح القياس البعدى .
2- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في مستوي الأداء المهاري والمعرفي الخاص بمهارة الشقلبة الأمامية على اليدين على جهاز طاولة القفز قيد البحث ، ولصالح القياس البعدى .
3- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في مستوي الأداء المهاري والمعرفي الخاص بمهارة الشقلبة الأمامية على اليدين على جهاز طاولة القفز قيد البحث ، ولصالح المجموعة التجريبية .
فى ضوء أهداف وفروض البحث والنتائج التى توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلى الإستنتاجات التالية:
- البرنامج التعليمي التقليدي ساهم في تعلم مهارة الشقلبة الأمامية على اليدين على جهاز طاولة القفز قيد البحث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي .
التوصيات:
- العمل علي تطبيق برنامج التعليم بإستخدام التعلم البنائي المدعم إلكترونياً على تعلم مهارة الشقلبة الأمامية على اليدين على جهاز طاولة القفز قيد البحث لتلاميذ الصف الأول الثانوي .
- إجراء المزيد من البحوث التجريبية بإستخدام طرق أخرى من تكنولوجيا التعلم ومقارنتها بأسلوب أو نموذج التعلم البنائى للوصول إلى تحقيق أعلى مستوى ممكن فى تعلم المهارات المختلفة .

الكلمات الرئيسية