" تأثيرتدريبات خططية باستخدام الطاولة الإلكترونية المبتكرة علي تحسين دقة أداء الضربة الدافعة لناشئات تنس الطاولة "
الباحثة: هدير جمال عبده العوجي
يهدف البحث إلى :
التعرف علي تأثيرالتدريبات الخططية باستخدام الطاولة الإلكترونية المبتكرة علي تحسين دقة أداء الضربة الدافعة لناشئات تنس الطاولة .
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتطبيق القياس القبلي والبيني والبعدي لمجموعة تجريبية واحدة لملاءمته لطبيعة البحث ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية ويبلغ عددها ( 22 ) ناشئة من لاعبات تخصص تنس الطاولة الفرقة الرابعة وفي أكاديمية كلية التربية الرياضية وعلي مستوي منطقة الإسكندرية منهم (10) ناشئات عينة أساسية و(12) ناشئة عينة إستطلاعية .
وكانت من أهم نتائج هذا البحث أن التدريبات الخططية بإستخدام الطاولة الإلكترونية المبتكرة أدت إلى تحسين دقة أداء الضربة الدافعة الأمامية والدافعة الخلفية لدي عينة البحث في القياس البعدي عن القياس القبلي والبيني .
وتوصى الباحثة بالاهتمام بالمهارات الدفاعية والخطط الدفاعية في البرامج التدريبية وذلك وفقا لمواقف اللعب ، و باستخدام الطاولة الإلكترونية المبتكرة في تطبيق الخطط الدفاعية والهجومية كنموذج تدريبي للاعبين ، و باستخدام الطاولة الإلكترونية المبتكرة لأنها وسيلة مناسبة ودقيقة لقياس دقة مستوى اداء المهارات الدفاعية لتنس الطاولة .
العوجي, هدير جمال عبده محمد. (2024). تأثير تدريبات خططية باستخدام الطاولة الالكترونية المبتكرة علي تحسين دقة اداء الضربة الدافعة لناشئات تنس الطاولة. مجلة بحوث التربية الشاملة, 24(41), -. doi: 10.21608/jsei.2024.332023.1667
MLA
هدير جمال عبده محمد العوجي. "تأثير تدريبات خططية باستخدام الطاولة الالكترونية المبتكرة علي تحسين دقة اداء الضربة الدافعة لناشئات تنس الطاولة", مجلة بحوث التربية الشاملة, 24, 41, 2024, -. doi: 10.21608/jsei.2024.332023.1667
HARVARD
العوجي, هدير جمال عبده محمد. (2024). 'تأثير تدريبات خططية باستخدام الطاولة الالكترونية المبتكرة علي تحسين دقة اداء الضربة الدافعة لناشئات تنس الطاولة', مجلة بحوث التربية الشاملة, 24(41), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2024.332023.1667
VANCOUVER
العوجي, هدير جمال عبده محمد. تأثير تدريبات خططية باستخدام الطاولة الالكترونية المبتكرة علي تحسين دقة اداء الضربة الدافعة لناشئات تنس الطاولة. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2024; 24(41): -. doi: 10.21608/jsei.2024.332023.1667